الثلاثاء، 14 مايو 2013

إجازة بدون تخطيط!

إجازة بدون تخطيط!


لم يكد صاحبنا يعود من عمله حتى بادرته زوجته بقائمة الشكاوى المعتادة، ولكنها هذه المرة زادت عليها طلبا جديدا، مما أصاب صاحبنا بالدهشة، رغم أنه طلب يتكرر كل عام وفي نفس الموعد بالذات!

بالطبع كان الطلب هو "السفر إلى الخارج"، والذي رغم تكراره سنويا؛ إلا أنه يبدو أن الجميع لا يكتشف دخول موسمه إلا متأخرا، ليبدأ معزوفة لا تنتهي من الحديث البكائي عن الأسعار المرتفعة، وغياب الحجوزات المؤكدة، وسوء خطوط الطيران، إلى أن تصل الشكوى إلى سوء خدمات مطاراتنا الدولية! وهلم جرا. مما يضطر الكثيرين في نهاية الأمر للسفر إلى "أي مكان"، راضخا – بالتأكيد - عن الخيارات الضيقة والأسعار المرتفعة






والمسألة في حقيقة الأمر بسيطة الحل، ولا تحتاج سوى التخطيط المبكر فقط، لفترة قد لا تتجاوز شهرين إلى ثلاثة أشهر، كما يفعل كثير من الغربيين في التخطيط لرحلاتهم السياحية، مما يجعل الفرد وعائلته يتمتعون برحلة سياحية رائعة، وبتكلفة معقولة، مقارنة بالأسعار الباهظة حينما يحجز الإنسان متأخرا، فضلا عن أن بعض الجولات السياحية تحتاج إلى حجز التذاكر مبكرا، نظرا للإقبال الجماهيري عليها، وندرة التذاكر، مما يجعلنا نتجنب الوقوع في حسرة الوصول إلى الموقع السياحي دون دخوله! أو دفع مبالغ إضافية للسماسرة وغيرهم.
خلاصة الحديث: خطط لإجازتك مبكرا، وحاول الإبحار بعمق في التجارب السياحية للآخرين على شبكة الإنترنت، لتزيد من خياراتك التي تناسب وقتك واهتمامك، والأهم لتكسب راحة بالك، قبل أن توفر أموالك! ودمتم في رعاية الله.

عبدالرحمن السلطان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق