الجمعة، 24 مايو، 2013

"مشهور".. التجربة المجانية

"مشهور".. التجربة المجانية
قبل أيام قليلة أضاف "مشهور الدبيان" مقالاً جديداً إلى مدونته الشخصية، والمقال رغم أنه جزء من سلسلة تجاربه في ريادة الأعمال؛ إلا أنه أثار كثيراً من النقاش، وسدد ضربةً موجعةً لكل مبدعٍ يطالب بالدعم فقط لأنه مبدع!



هذه الرؤية "الصريحة" لواقع الحياة، وتحديات ريادة الأعمال، لم تكن لتظهر لدى "مشهور" إلا بعد أن اتخذ قراره الشجاع، واستقال من عمله، ليتفرغ لتحقيق أحلام حياته، ومنها الموقع السعودي لألعاب الفيديو: Saudi Gamer، الذي تحوّل خلال فترة قصيرة إلى بوابة معلومات ضخمة، تتنوع ما بين الإصدارات الجديدة للألعاب، ومقاطع "البودكاست" النقاشية، وتقييمات عادلة، ومقالات متنوعة، وأضحى من أهم مواقع المراجعات العربية في مجاله.

هذه المخاطرة الكبيرة جعلت "مشهور" يركّز في مدونته الشخصية على مشاركة تجربته الغنية في ريادة الأعمال، والحديث بصدقٍ عن الفرق بين الأحلام الوردية وواقع العمل الحقيقي، وتقديم رؤيته لضرورة قيام المبادر بتغيير نمط الحياة اليومية حتى ينجح، وكيفية التعامل مع المنافسين، والصراع ما بين تقديم مشروع هادف أو آخر مربح، والأهم الإجابة عن السؤال الصعب: متى يستطيع المبادر ترك وظيفته والتفرغ لمشروعه؟ والحقيقة أن قراءة هذه السلسلة تغني عن كثير من محاضرات "التنظير" والأحلام.
الطريف في الأمر أن "مشهور" لم يخجل من وضع رابطٍ في موقعه الشخصي؛ يدعو محبيه للتبرع وشراء الأشياء التي يحتاجها من موقعأمازون الشهير، وللأمانة فإن جهد "مشهور" وإخلاصه في عمله، ومشاركته المجانية لتجربته الحقيقية لتؤكد أنه يستحق أكثر من ذلك.





عبدالرحمن السلطان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق