الجمعة، 13 يونيو 2014

تجاربهم

بالتأكيد الحياة ليست طريقاً واحداً، والنجاح فيها ليس محصوراً بصيغة محددة، ما إن تعمل بها حتى تنجح وتحقق ما تريد
ولأن النجاح نتيجة معقدة ترتبط بعدة عوامل، أولها العامل الشخصي والبيئة المحيطة، فإن الاعتماد الكامل على تجربة نجاح ما بشكل أساسي قد يقود نتائج كارثية، وليس فقط عدم تحقيق النجاح، لذا لا بد من المزاوجة بين هذه وتلك، أي الاستفادة من تجارب ونصائح الناجحين، خصوصاً في المجال الذي تعمل فيه أو تحب، بالإضافة إلى فهم البيئة الحالية وظروفها، والعوامل المؤثرة من كثرة المنافسين والتحولات السريعة في كل شيء، مع عدم إغفال العمل بجد وصرامة على تطوير الذات وبنائها في مجالك المتخصص.
لكنني أعود وأؤكد على الاطلاع على تجارب ونصائح الآخرين، حتى ولم يكونوا من الناجحين، علّ نصيحة واحدة أو تجربة عابرة يكون لها أثر كبير على مسيرة حياتك، ولعلي أدعوك هنا للاطلاع على تجربة شاب سعودي درس اللغة الإنجلزية لمدة عام في الولايات المتحدة، لكنه لم يكتف بذلك، فعمل على مشروع مبتكر، وهو جمع تجربة واحدة من كل شخص قابله هناك! بحيث يعمل على نشرها واحدة تلو الأخرى يومياً في حساب مستقل على "توتير" و"الأنستجرام"، والحقيقة أن الصديق "عبدالله الخريف" استطاع جمع مجموعة مثيرة من التجارب، من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، بعضها مغرق في العمق، وبعضها الآخر بديهي جداً لكنه مهم.

أوه.. نسيت أن أخبركم أن اسم هذه التجربة هي "نصائحهم their advice"، وعليك البحث أنت عنها في توتير وأنستجرام، والتمتع بهذه الباقة المتنوعة من التجارب، فقد تنير إحدها دربك، وتفتح طريقك نحو التفوق والنجاح..


عبدالرحمن السلطان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق