الأربعاء، 28 يناير، 2015

15 ثانية وأقل!

يعتقد البعض أن النجاح مجرد ضربة حظ، وأن الوصول إلى القمة لا يحتاج سوى اللحظة المناسبة، بينما الحقيقة تؤكد أنه يأتي نتيجة تراكم عوامل متعددة، أهمها الجد والعمل الدؤوب وصقل الموهبة، وهذا ما حققه متعدد المواهب: "سعود الخميس" على الفور.





منذ أكثر من عشر سنوات و"سعود" يعمل على تقديم عصارة تجاربه إلى الآخرين، إذ بدأ مبكرا بتقديم الدورات التدريبية "أونلاين"، وأسس مواقع متعددة لنشر المعرفة، أشهرها saudnology الذي أغلقه بعد سنوات من الإبداع والإنجاز نظرا لغياب الدعم وخيبة أمله!





بيد أن شغف "سعود" التقني وبُعد نظره في مستقبلها جعلاه يعيد التفكير في قراره، وأن يعود بفكرة جديدة ومحتوى أقوى، بواسطة انتهاز فرصة صعود نجم وسيط الاتصال الاجتماعي: "إنستجرام"، عبر فكرة تضيف إلى المتابع وتسليه في آن واحد، وكان أن خرج بفكرة "35minus20" حسابالتي توافقت مع إضافة خاصية مقاطع الفيديو في تطبيق الإنستجرام، وكان التحدي شبه مستحيل، وهو أن يقدم معلومة جديدة وجذابة وموثقة في 15 ثانية وأقل! هي أقصى ما يسمح به التطبيق، ورغم أن جميع من استشاره "سعود" أكد استحالة الأمر إلا أنه تشجع على اقتحام هذا التحدي بنفسه، وأمسى لوحده مسؤولا عن جميع مراحل الإنتاج: البحث والقراءة، الكتابة والتلخيص، فالتحقق من مختص، ثم التصميم والتسجيل والمونتاج، وأخيراً النشر.
خلال ثلاثة أيام فقط نشر أول معلومة وكانت عن "الإنستجرام" نفسه، والمفاجأة كانت تسجيل عشرة آلاف متابع خلال يوم واحد فقط! دون أي خطة تسويقية أو ترويج مجدول، الأمر الذي يدل على أن المعلومة الجيدة تكسب في عصر مقاطع الضحك و"الاستهبال".
واليوم وبعد مرور 25 أسبوعا منذ تدشين الحساب وصل عدد متابعيه إلى 187 ألفا! ( في شهر سبتمبر2015 حقق 270 ألف متابع ) والأجمل من ذلك أن "سعود" يعد بخطوة ضخمة عما قريب، تعيد الوهج إلى مواقع الإنترنتمن جديد.. فقط دعونا ننتظر إبداعه.

عبدالرحمن السلطان




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق