الثلاثاء، 10 مارس، 2015

روزنامة سعودية

تقام الكثير من الفعاليات المتنوعة في أنحاء المملكة، وللأسف حتى الآن لا يوجد موقع إلكتروني واحد يجمع شتات كل تلك الفعاليات ويظهرها على شكل روزنامة موحدة!
 وبغض النظر عن محتوى هذه البرامج أو الفعاليات فإن بعضها يحقق نجاحا وحضورا جماهيريا فقط لوجود ميزانية تسويق ودعاية ضخمة، تسهل الأمر على منظميها سواء عبر الإعلان في الإعلام التقليدي أو الوجود بكثافة في وسائط الاتصال الاجتماعي المتعددة، بينما تخفق بعض الفعاليات –رغم محتواها الغني- في جذب الحد الأدنى من الجمهور، الذي قد يكون متعطشا لتلك الفعالية أو أخرى لكنه لا يعرف متى وأين؟
الهيئة العامة للسياحة والآثار تقوم مشكورة عبر موقعها الإلكتروني بجمع وتصنيف الفعاليات السياحية الوطنية من مهرجانات ومسابقات ولقاءات، بل وحتى الترويج لها عبر إعلانات تقليدية وإلكترونية مدفوعة الثمن، كما أن مواقع بعض أمانات المدن الكبرى كالرياض مثلا تحوي شيئا من فعاليات المدينة الثقافية والاجتماعية، دون إغفال الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون، أو الأخبار المتفرقة التي تنشر في الصحافة الورقية، أو حتى بعض الجهود الفردية الرائعة من حسابات "تويتر"، لذا تبرز -هنا- أهمية أن تتعاون هيئة السياحة والآثار مع وزارة الشؤون البلدية والقروية نحو إطلاق بوابة إلكترونية وطنية تجمع معلومات تلك الفعاليات كلها، وتكون المصدر الأساس لمعرفة ما يحدث حولنا من برامج وفعاليات متنوعة، وأكاد أجزم أن تلك الروزنامة سوف تسهم في ترويج السياحة البينية بين مناطق الوطن، وسوف تثري ساعات أيامنا كوننا سوف نستطيع اختيار المناسب لنا من فعاليات، بل وحتى تثير غيرة منظمي الفعاليات فيما بينهم لمزيد من التنوع والإبداع.
بلادنا غنيّة ببرامجها المتنوعة والمختلفة، فقط نحتاج معرفة متى وأين تحدث تلكم الفعاليات المبعثرة؟ وثقوا أن الجمهور سوف يحضر ويشارك ويزيد نجاح أي فعالية.

عبدالرحمن السلطان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق